النقد الدولي: الإصلاحات الاقتصادية السعودية ستعزز النمو

0

اخبار ليبيا:

رجح رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لدى السعودية تيم كالين، ارتفاع وتيرة النمو في السعودية للعام الحالي، مؤكداً أن مواصلة الإصلاحات الاقتصادية ستعزز النمو.

وأشار كالين في مقابلة مع “العربية” سيجري بثها كاملة الأحد المقبل إلى أن السعودية تمضي قدما في إصلاحات اقتصادية وأن نمو اقتصاد المملكة غير النفطي سيتسارع هذا العام.

وأوضح أن تقديرات صندوق النقد بتسارع نمو الاقتصاد السعودي في السنوات المقبلة تستند إلى توقعات باستمرار مجموعة واسعة من الإصلاحات، ولا تشمل أثر الطرح الأولي المنتظر لأسهم عملاق النفط العالمي شركة أرامكو.

وقال إن “الإنفاق الحكومي وارتفاع أسعار النفط سيقودان النمو الاقتصادي، أما على المدى المتوسط فنحن نرى أن سلسلة الإصلاحات الاقتصادية والقوانين التي بدأت المملكة تطبيقها ستعطي ثمارها وستدعم توقعاتنا”.

وأضاف أن “تقديرات الصندوق تتوقع نمواً بنسبة 1.9% للعام الحالي مقارنة مع انكماش بنسبة 0.9% للعام الماضي بالنسبة لنمو الناتج الإجمالي المحلي السعودي”.

وتوقع رئيس بعثة صندوق النقد للسعودية “نمواً في القطاع غير النفطي بنسبة 2.3%” واصفاً هذا القطاع بأنه “الأهم لإيجاد الوظائف” ولتحقيق تنويع مصادر الدخل.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا