البحرين تنفي تدهور عملتها أمام الدولار

0

اخبار ليبيا:

أكدت البحرين اليوم الأربعاء التزام مصرفها المركزي بالحفاظ على ربط الدينار بالدولار عند 0.37608، نافية صحة ما أشيع عن هبوط دينارها أمام الدولار.

وشددت سفارة البحرين لدى موسكو في بيان نشرت مفاده “روسيا اليوم”، على التزام مصرف البحرين المركزي بالحفاظ على ربط الدينار بالدولار عند 0.37608 (الدينار البحريني = 2.6526 دولار)، وعدم حدوث أي تغير في قيمته.

كما جاء في البيان: “المركزي البحريني سيواصل الحفاظ على السياسة النقدية الحالية، والتي ترتكز على ربط الدينار بالدولار، وذلك لأن ربط العملة البحرينية، يبقى سياسة مهمة لكونها تعتبر مرتكزا للسياسة النقدية المتبعة في مملكة البحرين، حيث أن هذه السياسة قد ساهمت في استقرار المعاملات المالية وبالتالي انعكست إيجابيا على مختلف الأوضاع الاقتصادية وحركة الاستثمار في المملكة”.

كما نقل المركز الإعلامي لسفارة البحرين عن مصادر مصرفية بحرينية مطلعة، أن سعر صرف الدينار مقابل الدولار، محتفظ بقيمته وارتباطه بالدولار، بل وحتى أن سعر صرفه يتجه نحو التحسن في ضوء التطورات الاقتصادية التي تشهدها البحرين وتجسدت مؤخرا في الكشف عن احتياطات ضخمة جديدة من النفط والغاز.

وكانت وكالة “رويترز”، قد أفادت بأن “العملة البحرينية قد انخفضت أمس الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها في 17 عاما، مع إقبال صناديق التحوط على بيع الدينار في السوق الآجلة بسبب المخاوف من الدين العام المتنامي للمملكة”.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا