الحريري : “المرحلة المقبلة ستتضمن 280 مشروعاً .. وتأمين آلاف الوظائف” !

0

بيروت – اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري أن المرحلة المقبلة هي مرحلة تنفيذ برنامج الاستثمار بالبنى التحتية، الذي يتضمن أكثر من 280 مشروعاً في مختلف القطاعات ما سيؤمن آلاف فرص العمل.

وأشارالحريري في كلمة له اليوم الاثنين عبر فعاليات حفل إطلاق “الإطار الاستراتيجي الوطني للتعليم والتدريب المهني والتقني في لبنان” إلى أنه مع إطلاق هذه الاستراتيجية وتنفيذ الإصلاحات التي التزمت بها الحكومة اللبنانية، يكون لبنان قد اتخذ خطوات ثابتة باتجاه تفعيل النمو الاقتصادي.

وشدد الحريري على ضرورة أن تولي الحكومة قطاع التعليم المهني والتقني أهمية عالية، مع الآخذ بعين الاعتبار متطلبات السوق لمساعدة القطاع الخاص على تأمين اليد العاملة المتخصصة والمتدربة.

ومن الأولويات الأخرى أشار الحريري إلى البرنامج الاستثماري بالبنى التحتية، الذي أطلق لاحقا بمؤتمر CEDRE في باريس، منوهاً إلى أن الاستراتيجية تركز بشكل أساسي على تأمين التعليم والتدريب التقني والمهني للشباب.

كما طلب من الشركاء في المجتمع الدولي “دعم الاستراتيجية التي نطلقها ومساعدة الحكومة اللبنانية على وضعها موضع التنفيذ” شاكراً جميع الجهات التي ساهمت بوضع هذه الاستراتيجية.

المصدر روسيا اليوم.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المرصد الليبية

اترك تعليقا