رئيس بوليفيا يوقيع صفقة مع “غازبروم” تقدر بـ 1.2 مليار دولار

0

اخبار ليبيا:

أعلن الرئيس البوليفي، إيفو موراليس، اليوم الجمعة، أن الصفقة الموقعة مع “غازبروم” تقدر بـ 1.2 مليار دولار.

وقال موراليس، في حوار مع وكالة “سبوتنيك”: “سيتم تنفيذ اتفاقية استثمارات ضخمة مع “غازبروم” تبلغ 1.224 مليار دولار في المستقبل القريب. إنه شرف لي ولبوليفيا أن تتواجد أكبر شركة في العالم للتنقيب عن النفط وإنتاجه. إنها فرحة كبرى وخطوة كبيرة للأمام لبوليفيا الحبيبة”.

وأكد موراليس أيضا أن بلاده تعتزم مضاعفة إنتاج الغاز قائلا: تنتج شركة “غازبروم” ما بين 1.2 و 1.5 مليار متر مكعب في اليوم، أما نحن فننتج حتى الآن 60 مليون متر مكعب فقط.

ووقعت شركة “غازبروم” وبوليفيا الشروط الرئيسية لعقد الاستكشاف والإنتاج في منطقة النفط والغاز الواعدة “فيتياكوا”.

وتشارك “غازبروم” مع “توتال إي اند بي بوليفيا” و”تيكبترول دي بوليفيا” في مشاريع لتطوير النفط والغاز في المناطق الواعدة “إيباتي” و”أكيو”، في منطقة تشغيل حقل “إينكاواسي”.

وتنفذ “غازبروم” مع “توتال” مشروعا للتنقيب الجيولوجي عن الحقول الهيدروكربونية في منطقة “أسيرو”. إضافة إلى ذلك، وقعت “غازبروم” في عام 2016 اتفاقية مع “ياسيمينتوس بتروليفيروس فيسكاليس بوليفيانوس” لدراسة المناطق الواعدة “لا سييبا” و”فيتياكوا” و”ماديدي” على الأراضي البوليفية.

وتمثل مصالح “غازبروم” في المشاريع البوليفية “غازبروم إي بي انترناشيونال بي.في.”، وهي شركة متخصصة في تنفيذ أعمال التنقيب والاستكشاف وتطوير الحقول الهيدروكربونية في الخارج.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا