فرنسا: عدم التزام الحكومة الإيطالية بعهودها يهدد استقرار «اليورو»

0

اخبار ليبيا:

أعرب وزير المالية الفرنسي برونو لومير اليوم الأحد عن قلقه من زعزعة استقرار منطقة اليورو، محذرا الحكومة الشعبوية الجديدة في ايطاليا من عدم الوفاء بالتزاماتها المالية.

وقال لومير لقناة “سي نيوز”، “إذا خاطرت الحكومة الجديدة بعدم احترام التزاماتها بخصوص الدين والعجز، وأيضا اصلاح المصارف، فإن الاستقرار المالي لمنطقة اليورو سيكون مهددا”.

وأضاف “الجميع في ايطاليا عليهم تفّهم أن مستقبل ايطاليا في اوروبا وليس في مكان اخر، وإذا كان المستقبل في اوروبا، فإن هناك قواعد يجب أن تحترم”.

وتابع “احترم القرار السيادي للشعب الإيطالي، لكن هناك التزامات تتجاوز كل واحد منا”، وتابع “سنرى القرارات التي سيتخذها المسؤولون الايطاليون، يجب أن اؤكد على أهمية الحفاظ على هذه الالتزامات على الامد الطويل لضمان استقرارانا المشترك”.

وأوضح لومير أن تعهدات الحكومات الإيطالية السابقة يجب أن يتم الوفاء بها “أي كانت الحكومة” التي تدير البلاد.

وتحرص بروكسل على مواصلة ايطاليا جهود خفض دينها الكبير بالتوافق مع القواعد الاوروبية، لكنها تشعر بالقلق حيال سعي الحكومة الايطالية الجديدة لزيادة الانفاق العام.

ويتوقع الاتحاد الاوروبي أن يبقى الدين الإيطالي العام عند 130 بالمئة من اجمالي الناتج الداخلي هذا العام، وهو ما يمثل أكثر من ضعف الحد الاقصى الذي يحدده الاتحاد والبالغ 60 بالمئة.

 

 

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا