عاجل!! نفوق عنز ( الحول ) المعمرة !!

0

 

في سبق اخباري سريع ومؤلم .. أرق القطيع والميراد والراعي القديم معاً !!

تناقلت وسائل الاعلام العالمية والمحلية في ميراد مسعود وكرباسة وأقطلس وأكشانو والمطيميس وبالحديد وام القمين .. خبر نفوق حفيدة ( الجديان ) العظيمة وام اجيال ( الذراوة ) و التيوس الهرمة المغفور لها العنز الشارف ( الخرشة ) المسماه من قبل الراعي ( الحول ) الدبكة الغفودة والمقوادة !! .. وذلك عن عمر ناهز 42 سنة عاشتها الراحلة في كنف حب الرفاق المعيز متنقلة بالرعي الحر علي مسارب جبال وسهول و اودية جرجار امه وسويدا .. و وادي بودراها الغني بالحشائش الوفيرة والامن القومي للقطيع .. المرحومة تعتبر اخر سلالات غنم ( الحول ) ومن اصول واحدة !!

حيث قطعت بعض القنوات الفضائية برامجها الاعتيادية فور تناقل الخبر وبثت علي الفور ( المارشات العسكرية ) تحسباً لاي اختراقات عدائية من فلول الذئاب المفترسة او احداث انقلاب عسكري يطيح بالشرعية الدستورية للقطيع في ظل فراغ غياب ( الخرشة ) !! ونظام المراعي عامة !!

تعالت اصوات صياح احفادها المضطربة الحزينة من اثر الفاجعة المروعة .. وتوافد المعزيين علي ( المراح ) لتقديم واجب العزاء وتابين الراحلة !! حيث صاحب الخبر المفزع ردود فعل عاجلة وغاضبة في ظل دهشة منظمات حقوقية للرفق بالحيوانات كما طالبت منظمة الفاو باجراء تحقيق دولي شفاف ومحايد لمعرفة غموض وملابسات اسباب نفوق العنز الشارف بمعرفة المدعية الدولية فاتو بنسودا !!

هذا وقد تقاطرت علي مطار اقطلس الدولي وفود من حيوانات العالم للتعزية بالجلل !!

وصل ( حمار أنوف ) مبعوثاً من حيوانات مقاطعات روسيا الاتحادية علي رأس وفد رفيع عبر طائرة خاصة !!

كما وصل ( التيس داكنوف ) مبعوث من معيز منغوليا .. و ( الجرو ديسكي ) عن حيوانات بولندا .. كما وصل ( البغل هوستون ) عن حيوانات السويد والدول الاسكندنافية الاخري .. !! كذلك وصل ( الحصان يوهان ) ممثلاً لحيوانات مملكة هولندا ودول الاراضي المنخفضة مع تخلف بلجيكا باعتبارها مقيدة حيواناتها من مقر ( الناتو ) معذورة !!

رغم خجول الوفد البريطاني فقد حضر ( القط ديفيد ) مراسم الدفن مندوب عن شركة بيتريش بيترو ليوم !! معرباً بزعم عن صدمته لموت العنز الخرشة وفق ماتقتضيه المجاملات الدبلوماسية واللباقة السياسية للجزيرة البريطانية والتي عادة لا تخلو من دهاء بتصنع القط الايماء الباكي علي قبر الراحلة !!

انطونيو الخنزير الايطالي منع من نزول الطائرة لاسباب امنية حسب ادعاءات نباح كلاب النجع خوفاً عليه من نطح فحول المعيز الغاضبة نتيجة تطاولات سفير بلاده القذر !!

رغم المسافة البعيدة ابت الكناغر الاسترالية للحضور مرتدية النظارة السوداء والقبعة حسب عرف حضور الجنائز متضامنة السيدة ليندا مع المعيز الليبي و بمعيتها طفلها المختبي في جيب بطنها الصغير توسل للأم للسفر معها للتعرف عن قرب علي جديان قصر ليبيا !!

البقرة البوذية شناي الهندية قدمت بنعير مدوي في الميراد قبل الدخول في حلقة ( الندابات ) المعيز معلقة تعاويذها علي رقبتها وقرنيها امتثالاً لموروثات عقيدة قد اساتها لدي مليار بونادم .. وذلك لتخفيف وطأة موت العنز الدرسية حسب الاعراف السياسية خاصة تمتعها بالدول المؤسسة لدول عدم الانحياز !!

كان في استقبال الوفود عدة مكونات من ماعز الوطن من الاصابعة وقندولة الوافدة رفقة معيز قصر ليبيا ما يؤكد دون جدل تضامن و وحدة ومصير الماعز الوطني وتماسكه الاخلاقي والاكثر تعاطفاً علي بعضه من المخلوقات الادمية الاخري المتناحرة علي معاطن النفط !!

بالسرادق الكبير تبادل الجميع كلمات الرفاء والعظة وتحدث العديد عن مأثر الخرشة و صمودها الاسطوري في محطات المحن والتقلبات المناخية وارهاب الذئاب المتطرفة تحدث العديد عن مقاومتها ببسالة للسنوات العجاف المؤلمة رغم تميزها عن بقية الحيوانات بالانتاج من خلال اجيال نافعة حيث صدرت المئات من ( الرباع ) الي مجازر المدينة واحتفالات الختان وعودة الحجاج من مكة .. كلمات التأبين اظهرت امتعاض البعض من غياب الماعز القبرصي والمالطي وخلصت مفارقة حقيقية بين الانتماء للهوية الاصيلة عن الهوية الوافدة والمزورة !! كما استغرب اصحاب المأتم غياب الشعراء المادحون و الذين عادة ما يحملون تحيات ( الصنديد ) !! الماراثونية ورغم كثافة حضور الاعلام الحربي وتعالي صياح الجديان المتصاعدة بانشودة بالروح والدم نفديك يا الخرشة !! .. بضمير المخلوقات الموازية .. ” بكي الوطن قبل الجميع علي العنز الراحلة ” .. !!

الكاتب / سعد العبرة